الاثنين، 7 أكتوبر 2019

القبض على قاتل الدركي إبن مدينة خنيفرة وإحالته على القضاء والرأي العام الوطني ينتظر نتائج التحقيق./



كتب: عبد العالي الطاهري.

ارتباطاً بواقعة مقتل الدركي إبن قرية لهري التابعة لإقليم خنيفرة،أكدت يومية « الصباح » بخصوص هوية « ولد لفشوش » الذي دهس الدركي بسيارته بمدخل الهرهورة أثناء مزاولة مهمته، حيث أوردت الصحيفة أن الجاني من مواليد 1990 بأمستردام ويحمل الجنسية الهولندية، ووالده رجل أعمال يقيم بحي النهضة بالرباط.
وأحالت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالهرهورة، الشاب المتهم بالقتل العمد على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط صباح أمس الأحد، حيث تمت متابعته بتهمة القتل العمد.
وحسب المصدر نفسه فالموقوف كان يسير بسرعة 75 كيلومتر في الساعة لحظة ارتكاب الحادثة، علما أن السرعة محددة في 60 كيلومتر في الساعة، كما تبين أن السيارة في ملكيته وجلبها من هولندا وعشرها بالمغرب.
وأوضحت اليومية أن الموقوف توجه رفقة طالبة لتناول وجبة غذاء بمطعم الهرهورة مساء الجمعة الماضي وادعى أمام المحققين أنها خطيبته، وأثناء عودته للعاصمة طلبت منه الإسراع فتجاوز خمس سيارات دون احترام السرعة المحددة، ما دفع الدركي إلى توقيفه، لكنه رفض الامتثال ودهسه عمدا.
ونُقل الدركي إلى المستشفى العسكري بالرباط، وبعد أربع ساعات لفظ أنفاسه الأخيرة فيما حاول المتورط الفرار، لكنه توقف بعد ذلك.
وكان الموقوف عاد إلى المغرب بعدما حصل على دبلوم في المعلوميات قصد تأسيس شركة فيما يتوفر والده العائد بدوره من الديار الهولندية على شركة معلوميات في المهجر، ومشروع سكني بمنطقة واد لاو نواحي تطوان، يكريه للمصطافين، كما تتوفر والدته الهولندية أيضا على حضانة بحي مابيلا بالرباط،تستقطب أبناء الشخصيات المهمة ورجال الأعمال .




***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة