الاثنين، 7 أكتوبر 2019

نجاح باهر و حضور جماهري قوي ضمن النسخة الثانية من مهرجان البرقوق بإقليم صفرو:



كتبه محمد الادريسي

اسدل الستار زوال اليوم على فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الوطني للبرقوق بجماعة عين تمكناي بإقليم صفرو.
مهرجان حقق نجاحا كبيرا من كافة نواحيه، و حظي بحضور اعلامي واسع و شخصيات بارزة من كافة اقاليم ربوع المملكة المغربية.
و تناول مهرجان اكبر اقليم لإنتاج البرقوق بالمغرب شعار " تجميع سلسلة البرقوق ضمان لجودة الانتاج و تأهيل السوق".
و عرف هذا الاخير مشاركة عدد كبير من الجمعيات المتخصصة في مختلف المجالات عرضت منتوجاتها على ابرز شخصيات القطاع الفلاحي بالمملكة و كذا على زوار منطقة الزاوية البوكرينية و الساكنة المحيطة بها، على امتداد ثلاث ايام.
ايام تناولت فترات عديدة و متنوعة، بدأت بكلمة ترحيب من طرف مدير المهرجان السيد عدنان عبد الرحمان و عروض تحسيسية من طرف اطر بوزارة الفلاحة، تخللتها زيارة لأروقة المعرض الفلاحي وذالك خلال اليوم الاول.
اما في اليوم فتم استقبال الوفد الرسمي و كذا المشاركين فيه بكلمة ترحيب من طرف مدير المهرجان مرة اخرى، اضافة لتناول كلمة ممثل وزارة الفلاحة و كذا عرض شريط فيديو حول انشطة التعاونية الفلاحية البوكرينية كنموذج ناجح لمخطط المغرب الاخضر، كما تم توزيع شواهد تقديرية للمشاركين في المهرجان سواء اثناء الندوة الصباحية او خلال زيارة الاروقة و ذالك من طرف الوفد الرسمي الذي اطلع على كافة المنتوجات الفلاحية بالمهرجان.
اما اليوم الختامي فكان مغايرا، حيث استهل بحفل ختان للأطفال بالمركز الصحي عين تمكناي مرورا بفقرة الفروسية التي كانت طاغية بجانب السهرات الفنية لأحيدوس خلال الايام الثلاث للمهرجان.
مهرجان شهد ختاما رائعا بحضور السيد والي اقليم جهة فاس مكناس السابق، كما سجل ايضا حضورا جماهيريا غفيرا و تطور كبير مقارنة بنسخته الاولى بفضل المجهودات الجبارة من طرف كل من السيد عامل اقليم صفرو و السيد المدير الاقليمي محمد مجزول و السيد مدير المهرجان عدنان عبد الرحمان و كذا السيد رئيس الجمعية الوطنية لمثمني و منتجي البرقوق السيد ادريس الشبشالي.





***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة