السبت، 28 مارس 2020

أطياف الجزيرة | بقلم | كريم احمد السيد| عزف الأقلام

قيثارة الحب يكتب : أطياف الجزيرة
حذرونى و راهنونى لاتنجو
أيها المحبوب
قلت :على أى شىء الرهان
وانا المراهن انا الفتى المجنون
قالو:أطياف الجزيرة
قلت ماذا
قالوا :أطياف الجزيرة!
قلت وإن جن وأنس والرهان مقبولا
قالوا :ذاك مخبولا
ستجننه أطياف الحورا
مررت فذهبت فاخترقت البحورا
عدوت على الجبال
فسمعت مناد يقولا :
أيها الفتى المغيرة ما أتى بك لاطياف الجزيره ؟
قلت :شاعر تحدى كاهن
وقد أصبح مراهن
ولست بالذى واهن
فاسمح لى أيها الأميرا
قال :يا فتى ارجع انى شافق عليك
من أطياف :إيجى وديفا وكيرا
قلت:دعنى فلا خوف ولا حيرا
قدقلتها أنا لكى أطياف الجزيره
دخلتها وفى قصورها
اقفلت أبوابها
واذا أنا فى الشاطئ أمامها
طيف الحورية كيرا !
تزلزت قدماى
من جمالها الفتان
قلت :اقول الشعر واعزف لهاعالناى
بدأت وقلبى يخفق
وكانى من جمالها ساسرق
رايتهالى نظرت
لعينى انتظرت وطرقت
ثم منى ضحكت
وقبض على معصمى وقالت :
قل.
قلت:ماذا
تقول : أعد
تنظر لعينى تحدق ببسمات تزلزلنى
تحوم حولى
تريد قولى
وقد ذاب الكلام
فماذا تفعل يافاتن بالهيام
أجرى يمينا ويسارا
فاجدها امامى ولا اعذارا
قالت:ممسكةبكتفى
إن لم تقل ما أردت فاعتبر انك بى افتتنت
وبدأت تقترب فتقترب
ولثغرى تعترض
واذا بديفا أقبلت
وعلى أرض الشاطئ بها أوقعت
قالت :غبية كيرا
هذا ضيف جاء عاشقا لا مغيرا
تعاركا بالنظرات
يضربون بالبسمات
يقتلون بالرقصات بالضحكات
فقلت :هيا يافتى ابتعد فرصتك جاءتك
وناي على الأرض بينهم
قلت :أتركه تذكار لهم
وركضت فعدوت اسرعت
ولكن
الأبواب مغلقة حجاب يطلبون
منى أن اسرقا
قلت :ماذا
قالو:شاعرافاسمعنا وانطقا
قلت :عجبا
وانشدت اقول
يامن بطيفك كنت أسير
كنت لجمالك أصبح أثير
فتى مفتون بشعره
والنظر لكم ليس له سبيل .
فتحت الأبواب
ونفخوا فى التراب
رأيت نفسى فىلحيظة
ملقيا فى بلدتى وبين الاتراب
آاااه ياجزيرة لها
عجب العجاب .
للشاعر كريم احمد السيد


***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة